الإعلانات

آخر 10 مواضيع اعلموا انما الحياة الدنيا لعب ولهو وزينة وتفاخر بينكم وتكاثر    <->    اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم    <->    استغفار    <->    اول واجب على العبيد معرفة الرحمن بالتوحيد    <->    اول واجب على العبيد معرفة الرحمن بالتوحيد    <->    اول واجب على العبيد معرفة الرحمن بالتوحيد    <->    مصحات التشيك للعلاج الطبيعي خدمات مجانية 2017    <->    استغفار    <->    تنبيه    <->    تنبيه    <->   
العودة   منتديات شبكة مدينة ثرمداء > المنتديات الخاصة بمدينة ثرمداء و منطقة الوشم > مجلس منطقة الوشم > المنتدى الإقتصادي
المنتدى الإقتصادي مخصص لمواضيع الإقتصاد والأسهم
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-24-2010, 11:46 PM   #1
مراقب عام
 
الصورة الرمزية ثرمداوي شقردي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
رقم العضوية: 973
المشاركات: 164,352
معدل تقييم المستوى: 0
ثرمداوي شقردي is an unknown quantity at this point

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

افتراضي الأسواق العالمية تنهار والديون الأوروبية تهدد العالم

ستراوس: الأوروبيون وصلوا إلى منتصف النهر وإن عادوا إلى الضفة التي انطلقوا منها خسروا اليورو

قال دانيل تارولو عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي إن أزمة ديون أوروبا تشكل تهديدا خطيرا محتملا لانتعاش الاقتصاد الأمريكي لأنها تتهدد أسواق الائتمان العالمية والتجارة الدولية.
وأضاف تارولو انه إذا لم يتم احتواء مشاكل ديون أوروبا فإنها قد تؤدي إلى تجمد أسواق المال وتثير أزمة عالمية على غرار الأزمة التي شهدتها الأسواق أواخر 2008.
وحتى الأسبوع الماضي هون مسئولو الاحتياطي الاتحادي من شأن الآثار المحتملة للأزمة في أوروبا على الشؤون الاقتصادية الأمريكية.
وقال تارولو في شهادة أعدها لإلقائها أمام لجنتين فرعيتين بالكونجرس مشاكل الديون السيادية الأوروبية هي انتكاسة خطيرة محتملة، وما زال قلق المستثمرين مركزا حول اليونان لكن المخاوف تتزايد من أنه حتى صندوق الإنقاذ البالغ حجمه نحو تريليون دولار الذي أنشأه الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لن يكون كافيا لحل مشاكل ديون أوروبا.
وقال تارولو المستثمرون يدركون أن هذه الخطة لا تستطيع في نهاية المطاف إلغاء الحاجة إلى إصلاحات مالية حقيقية وقد تكون مؤلمة في منطقة اليورو،
وتابع قائلا، إذا انتشرت المشاكل السيادية لاقتصادات أوروبية غير رئيسية وسببت مشاكل على نطاق أوسع في أوروبا فإن البنوك الأمريكية ستواجه خسائر أكبر بسبب إجمالي تعرضها الائتماني الضخم،
وقال تارولو بالإضافة إلى احتمال تكبد المؤسسات الأمريكية خسائر مباشرة فان تزايد الضغوط المالية في أوروبا قد ينتقل إلى الأسواق المالية عالميا. إلي ذلك هوت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية يوم الخميس مسجلة أكبر هبوط في يوم واحد في غضون أكثر من عام حيث أحجم المستثمرون عن شراء الأسهم
وأظهر التقرير الأسبوعي لطلبات إعانة البطالة زيادة غير متوقعة، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية.
وهبط مؤشر داو جونز القياسي 376.36 نقطة بنسبة 3.6 بالمائة ليغلق على10068.01 نقطة. وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز الأوسع نطاقا والمؤلف من 500 شركة 43.46 نقطة، بنسبة 3.9 بالمائة ليصل إلى 1071.59 نقطة. وخسر مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا 94.36 نقطة، بنسبة 4.11 بالمائة، ليغلق عند 2204.01 نقطة.

وفي أسواق العملة تراجع الدولار أمام اليورو ليصل إلى 80.1 سنت يورو مقابل 80.7 سنت يورو عند الإغلاق أمس الأول الأربعاء.
وهبطت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية لتصل إلى 89.64 ين مقابل 91.58 ين عند الإغلاق يوم الأربعاء. وعلي جانب أخر واصلت الأسهم الأوروبية تراجعها أمس الجمعة بعد انخفاضها الحاد في اليومين الماضيين مع تصاعد التوترات بشأن التوصل لحل لمشكلة الديون السيادية في منطقة اليورو واتخاذ إجراءات تنظيم مالي أكثر صرامة.
وفي الساعة 0707 بتوقيت جرينتش هبط مؤشر يوروفرست لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 5ر0 بالمائة إلى 38ر970 نقطة بعد انخفاضه بنسبة 5 بالمائة في الجلستين السابقتين.
وكانت أسهم شركات الطاقة من أكبر الخاسرين فنزلت أسهم بي.بي ورويال داتش شل وبي.جي وتولوي أويل وريبسول وتوتال بما بين 2ر0 و3 بالمائة.
ومما أثر على الاتجاه العام كذلك موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي أمس الخميس على مشروع قانون للإصلاح المالي يهدد بتقييد القطاع المصرفي وخفض أرباحه على مدى سنوات. إلي ذلك أعلن المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس كان إن لا خطر بانفجار منطقة اليورو، بل الخطر أن يتفاقم الوضع فيها.
وقال ستروس: "لا اعتقد أن منطقة اليورو تواجه خطر الانفجار، لكن الخطر باعتقادي هو أن يتفاقم الوضع فيها، أن تسوء أمورها".
وتابع "لست مطمئنا لان الأسباب الجوهرية ولا سيما النمو لا يمكن حلها بطريقة سحرية"، مشيرا رغم ذلك إلى وجود حلول للازمة الأوروبية الحالية.
وقال: " لا اعتقد إطلاقا انه يتحتم اعتماد موقف انهزامي، لكن لا يكفي التحدث عن هذه الحلول أو طرحها في مؤتمرات صحافية، بل ينبغي اتخاذ قرارات واتخاذها في الوقت المناسب". وتحدث عن "أزمة ثقة حيال السياسة" منتشرة حاليا في أوروبا معتبرا أنها تستدعي تحركا أوروبيا. وأكد بهذا الصدد "ثمة مواقف متعارضة ومتضاربة. العالم بأسره يراقب ذلك .. ويفقد ثقته بأوروبا". وحذر من أن الأوروبيين "وصلوا إلى منتصف النهر، إن عادوا إلى الضفة التي انطلقوا منها، خسروا اليورو .. عليهم المضي ابعد" معتبرا ان الحل يكون من خلال "أوروبا أكثر وحدة". وسئل عن المخاطر على النمو الناتجة عن خطط التقشف التي اعتمدت أو من المقرر اعتمادها في أوروبا فأقر ستروس كان بهذا الخطر لكنه نصح الدول الأوروبية الكبرى بعدم تخفيض نفقاتها بشكل سريع وإقرار خطط تقشف بشكل متزامن. وقال "إذا أخذ الجميع يقول انه ينبغي الحد من النفقات، عندها سوف نقضي على النمو في منطقة اليورو". ولفت إلى أن اليونان لا تمثل سوى 2 إلى 3 بالمائة من إجمالي الناتج الداخلي لمنطقة اليورو مضيفا انه "إذا أبطأت اليونان (إنفاقها) فان هذا سيبطئ منطقة اليورو".
وحذر من مخاطر السعي لخفض العجز بأسرع مما ينبغي موضحا "ليس امرأ إلزاميا أن نعيد (العجز) حتما بحلول 2012 أو 2013 إلى 3 بالمائة " من إجمالي الناتج الداخلي عملا بأحد المعايير المحددة في المعاهدات الأوروبية.
وأضاف "المهم لإعادة الثقة هو أن نظهر أن لدينا خطة وانه عند إتمامها ستكون الأمور قد أصلحت" مؤكدا انه إن كان ينبغي خفض العجز، إلا انه "لا ينبغي القيام به بشكل متسرع". وتأثرت الأسواق الأسيوية في إغلاق الجمعة بكل هذه الأنباء حيث سجلت الأسهم اليابانية أكبر انخفاض أسبوعي في أكثر من عام مع سعي المستثمرين لتقليص ما بحوزتها من الأصول التي
يعتبرون أنها تنطوي على مخاطر ومنها الأسهم وسط تزايد المخاوف من الانقسامات بين زعماء منطقة اليورو بشأن كيفية معالجة أزمة الديون في المنطقة.
وخلال الأسبوع هبط مؤشر نيكي لأسهم كبرى الشركات اليابانية بنسبة 5ر6 بالمائة وهو أكبر تراجع أسبوعي منذ يناير عام 2009. وأمس الجمعة أغلق المؤشر على انخفاض 5ر2 بالمائة إلى 54ر9784 نقطة وهو أدنى مستوى إقفال في أكثر من خمسة أشهر. وهبط مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1ر2 بالمائة إلى 69ر879 نقطة. فيما تراجعت الأسهم الصينية بنسبة 1.08 بالمائة، وسط توقعات بأن بكين سوف تصدر بيانا بشأن تدابير تشديد كذلك هبط مؤشر شانغهاى المركب، الذي يغطي كل من ألف وباء سهم، مرتفعا 27.58 نقطة عند 2،583.52 على دوران من 87.0 مليار يوان (12.7 مليار دولار أمريكي). وقال دانيل جروس مدير مركز دراسات السياسة الأوروبية: الاتحاد الأوروبي سيحتاج إلى التوصل لنظام ما بنهاية هذه السنة لكن السؤال سيظل مطروحا بشأن جدوى ذلك، وقال إن الدول الأعضاء الـ 27 قد يجدون صعوبة في التوصل إلى اتفاق حول تشديد الرقابة الاقتصادية في محادثات ستستمر عدة أشهر أكثر مما واجهوه عند توصلهم لاتفاق على خطة الإنقاذ البالغة قيمتها 750 مليار يورو تحت ضغط من الأسواق المالية.
وتابع جروس قائلا:، إذا كنت في موقف لديك فيه أشهر للتوصل إلى اتفاق فإن الجميع يريدونه مثاليا قدر الإمكان على الورق وألا يحتوي في الواقع إلا على قيود قليلة قدر الإمكان على الدول الأعضاء .. الموقف مختلف تماما.
وقال إن التوصل إلى اتفاق ذي مغزى قد يكون أيضا أكثر صعوبة إذا انتعش اليورو بعد خسائره في الأسابيع الأخيرة وإذا انحسرت أزمة الديون السيادية في منطقة اليورو مما سيخفف الضغط على قادة الاتحاد الأوروبي للقيام بإصلاحات عميقة الأثر. وشهد اليورو كثيرا من السنوات الناجحة ضمن السنوات الـ 11 التي مضت على إطلاقه لكن قوضته أزمة الديون في اليونان التي حصلت على خطة إنقاذ بقيمة 110 مليارات يورو (6ر136 مليار دولار) من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي. وتريد المفوضية الأوروبية تشديد الرقابة المالية المشتركة لضمان احترام القواعد بشأن حدود عجز الميزانية والدين والتي كثير ما يجري تجاهلها وتريد أيضا عقوبات أكثر سرعة وصرامة على المخالفين لقواعد الميزانية.
وترغب المفوضية أيضا في تكثيف الرقابة على الاختلافات العديدة في التنافسية
بين بلدان منطقة اليورو. وقال فابيان زوليج كبير الاقتصاديين في مركز السياسة الأوروبية: الوحدة النقدية تتوقف على ألمانيا وعلى مستوى سياسي لا تستطيع ألمانيا القيام بشيء دون العمل مع فرنسا. إنهما صانعا القرار الرئيسيان في هذا وتابع قائلا، في الوقت الحالي الدول الكبيرة هي التي تشهد تساؤلات لكن ستكون هناك تساؤلات أيضا بشأن كيفية تطبيق ذلك على الدول الأضعف أداء. هل ستكون مستعدة للتوقيع على شيء يبدو أن له أنيابا.. إذا كنا نتحدث عن عقوبات تلقائية فإن دولا مثل اسبانيا وايرلندا والبرتغال قد تكون لديها تساؤلات بشأنها.
وأبدت السويد أيضا تحفظات بشأن بعض المقترحات كما أنها لن تلقى إعجاب بريطانيا. لكن لندن وستوكهولم ليستا في منطقة اليورو لذا لن تشعرا بتأثير الإصلاحات المقترحة كبقية الدول.
وتقف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على وجه الخصوص في موقف صعب لان كثيرا من الألمان يبغضون كونهم أكثر دافعي الأموال في أوروبا لإنقاذ بلدان أخرى يعتبرونها مبذرة. وتمسك اليورو بمكاسبه أمس الجمعة جراء قلق
المستثمرين من الإفراط في تكوين مراكز مدينة في أعقاب موجة بيع ضخمة لليورو أثارت مخاوف من التدخل في أسواق الصرف.
وخلال تعاملات متقلبة قفز الدولار الاسترالي معوضا خسائر كبيرة مني بها هذا الأسبوع بعد أحاديث عن احتمال تدخل البنك المركزي الاسترالي لمساندة العملة المتراجعة. وقال بنك الاحتياطي الاسترالي /المركزي/ انه لا يعلق على تحركات الأسواق.
وارتفع اليورو إلى 2673ر1 دولار في التعاملات المبكرة قبل أن يتراجع إلى 2500ر1 دولار بحلول الساعة 0800 بتوقيت جرينتش.
وتعافت العملة الموحدة منذ أن هوت إلى 2143ر1 دولار في وقت سابق من الأسبوع عندما حظرت ألمانيا البيع على المكشوف في بعض الأوراق المالية مما أشعل التكهنات باحتمال تشديد اللوائح التنظيمية للأسواق.
ومقابل الفرنك السويسري لم يشهد اليورو تغيرا يذكر خلال اليوم إذ بلغ 4375ر1 بعد أن تعافى من أكبر انخفاض له على الإطلاق أمام العملة السويسرية عندما سجل 3995ر1 فرنك في وقت سابق من الأسبوع.
وصعد اليورو 1 بالمائة أمام الين إلى 20ر112 ين. وارتفع الدولار الاسترالي 1 بالمائة مقابل الدولار الأمريكي إلى 8235ر0 دولار متعافيا من أقل مستوى له أمام نظيره الأمريكي منذ يوليو تموز 2009 الذي بلغه أمس الخميس عند 8085ر0 دولار.
كما ارتفع الدولار 3ر0 أمام الين إلى 90ر89 ين

التوقيع


للتميــــز بقيـــة مـع كـــــدش

أن بقيت وحيداَ هنـا , فـ سأواصل التميـز إلى مالا نهايـة !
وأن ألتـم الجميـع , سـ أكون أيضـاً أول من يتميـز هنـا !
الخلاصـة !
هذا المنتدى هـو عشقي الأول والأخير ..




سـ أبقى هنا وحيداً , أعطي المزيد لـ منتداي الغالي !
منتديات شبكة مدينة ثرمداء هي حياتي !
ثرمداوي شقردي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-07-2010, 10:45 PM   #2
من كبار الأعضاء
 
الصورة الرمزية أسوار
 
تاريخ التسجيل: May 2007
رقم العضوية: 1300
الدولة: ويــن ياحسسرهـ أكيد أإأإلـريأإأإضض
المشاركات: 13,567
معدل تقييم المستوى: 0
أسوار is an unknown quantity at this point
معلوماتي ومن مواضيعي

افتراضي رد: الأسواق العالمية تنهار والديون الأوروبية تهدد العالم

يعطيك العافيه

أسوار غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-10-2010, 03:54 AM   #3
مراقب عام
 
الصورة الرمزية ثرمداوي شقردي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
رقم العضوية: 973
المشاركات: 164,352
معدل تقييم المستوى: 0
ثرمداوي شقردي is an unknown quantity at this point

الاوسمة

معلوماتي ومن مواضيعي

افتراضي رد: الأسواق العالمية تنهار والديون الأوروبية تهدد العالم

أســـوار !

شكراً لـ حضــورك !!

التوقيع


للتميــــز بقيـــة مـع كـــــدش

أن بقيت وحيداَ هنـا , فـ سأواصل التميـز إلى مالا نهايـة !
وأن ألتـم الجميـع , سـ أكون أيضـاً أول من يتميـز هنـا !
الخلاصـة !
هذا المنتدى هـو عشقي الأول والأخير ..




سـ أبقى هنا وحيداً , أعطي المزيد لـ منتداي الغالي !
منتديات شبكة مدينة ثرمداء هي حياتي !
ثرمداوي شقردي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتتاح الأسواق الأوروبية: من المرجّح أن يستقي الدولار الأميركي ثرمداوي شقردي المنتدى الإقتصادي 4 01-02-2011 03:22 AM
85% من الصكوك الإسلامية المتداولة في الأسواق العالمية مغلفة بالربا ثرمداوي شقردي المنتدى الإقتصادي 19 10-13-2010 03:11 AM
الجاسر : الأسواق الناشئة تسجل أداء قويا في مواجهة أزمة الديون الأوروبية ثرمداوي شقردي المنتدى الإقتصادي 4 07-10-2010 04:46 AM
الأسواق الإماراتية تتفاعل إيجابا مع أخبار دبي العالمية ثرمداوي شقردي المنتدى الإقتصادي 2 07-10-2010 03:54 AM
التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم أبو محمد المنتدى الرياضي 1 10-15-2004 02:39 AM


الساعة الآن 09:21 AM بتوقيت ثرمداء


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc. Designed & TranZ By Almuhajir
جميع ما يطرح في شبكة مدينة ثرمداء يعبر عن رأي كاتبه وليس بالضرورة أن يعبر عن رأي الإدارة

Security team