شبكة مدينة ثرمداء
البطاقات الجوال الصور الصوتيات الفيديو المقالات الأخبار المنتديات الرئيسية

الأربعاء 16 يناير 2019م
اختتام فعاليات «صيفي ثرمداء»  «^»  تنفيذ برنامج «موهبة» في صيفي ثرمداء  «^»  خيرية ثرمداء تستعد لشهر رمضان المبارك  «^»  طريق ثرمداء - القصب.. «ضيق المسار» يهدد السالكين !  «^»  فعاليات ترويحية ومسابقات ثقافية بثرمداء  «^»  الآبار المكشوفة في ثرمداء.. الخطر على المارة!  «^»  «حديقة ثرمداء العامة».. عبث وضعف خدمات!  «^»  الجمال والأغنام السائبة تتربص بالسائقين في ثرمداء!  «^»  «طريق ثرمداء - شقراء».. التنفيذ لا يوازي الطموح!  «^»  الطريق إلى «ثرمداء»..اللوحات الإرشادية غائبة ! جديد الأخبار
مكتبة الأخبار
أخبار الوشم
محافظة شقراء تحتفل بجائزتي الجميح للتفوق العلمي وتحفيظ القرآن الكريم
محافظة شقراء تحتفل بجائزتي الجميح للتفوق العلمي وتحفيظ القرآن الكريم
بحضور عدد من المسؤولين
محافظة شقراء تحتفل بجائزتي الجميح للتفوق العلمي وتحفيظ القرآن الكريم






احتفلت محافظة شقراء كعادتها في كل عام بجائزتي الجميح للتفوق العلمي وحفظ القرآن الكريم بشقراء بعد ظهر الخميس الماضي على شرف معالي الشيخ صالح عبد الرحمن الحصين وبحضور الشيخ محمد عبد العزيز الجميح رئيس مجلس إدارة شركة الجميح القابضة ونائب رئيس الشركة حمد عبد العزيز الجميح ومعالي المهندس عبدالله عبدالرحمن الحصين وزير المياه والكهرباء والشيخ عبد الله محمد الجميح ومحافظ شقراء مران بن قويد ومعالي الشيخ منصور بن حمد المالك والشيخ ثنيان فهد الثنيان والدكتور محمد البشر والشيخ عثمان الحقيل والدكتور إبراهيم ابوعباة والشيخ محمد المالك والشيخ صالح المالك وعدد من التربويين ورجال الأعمال والأعيان وأولياء أمور الطلاب. وقد بُدئ الحفل بالتقديم للدكتور عبد العزيز عبد الرحمن المنيع رئيس قسم النشاط الطلابي الذي رحب فيها بالضيوف على تشريفهم لحفل الجائزة لهذا اليوم بعدها القرآن الكريم للطالب بدر بن محمد المهنا من طلبة المعهد العلمي وبعدها كلمة الطلاب المتفوقين ألقاها نيابة عنهم الطالب المتفوق احمد محمد الرحيمي الذي شكر فيها أسرة الجميح على تقديم هذه الجائزة لأبناء المحافظة وبناتها في كل عام كحافز من حوافز التفوق لهم كذلك قدم الشكر لمعالي الشيخ الحصين على رعايته لهذا الحفل وإدارة التربية والتعليم ومديري المدارس والمعلمين على ما بذلوه في سبيل صنع هذا التفوق الذي ينعم به أبناء المحافظة.

بعدها كلمة أمين الجائزة مدير التربية والتعليم عبد العزيز عبد الله المسند حيث قال: إن الارتقاء بأي أمة من الأمم لا يكون إلا بالارتقاء بعقول أبنائها علميا وتربويا وسلوكيا والاهتمام بهم ورعايتهم، وقد سعت وزارة التربية والتعليم إلى تحقيق ذلك من خلال بناء وتطوير البرامج التربوية المحققة لذلك الارتقاء.

وإذا كان النجاح ثمرة الجهد الدؤوب لتحقيق الأمل المرغوب فإن التشجيع محرك النجاح.

هذه جائزة الجميح للتفوق العلمي في عامها السادس وبفرعها جائزة حفظ القرآن الكريم في عامها الأول تعمل على بث روح التنافس والمثابرة والإبداع والتفوق لدى أبنائنا الطلاب في عصر التفوق والتقدم.

ولقد أدركت أسرة الجميح أهمية المشاركة في هذا الجانب يحملهم على ذلك إخلاصهم لدينهم ثم وطنهم وقادتهم فجاءت هذه الجائزة نموذجا مثاليا من رجال الأعمال استشعارا بدورهم الوطني ووعيهم العميق باهمية العلم.

ثم قدم المسند شكره وتقديره لأسرة الجميح على تخصيص هذه الجائزة لأبناء محافظة شقراء كذلك معالي الشيخ الحصين على تشريفه ورعايته لجائزة هذا العام.

بعدها نشيد حفل التفوق كلمات الدكتور إبراهيم ابوعباة قدمه طلبة مدرسة اليرموك المتوسطة بعد ذلك نموذج من قراءات الفائزين بجائزة حفظ القرآن قدمها الطالب وليد محمد العكشان بعد ذلك كلمة أصحاب الجائزة ألقاها رئيس مجلس إدارة الجائزة الشيخ محمد العبدالعزيز الجميح، وقال فيها: (الأبناء رجال المستقبل وتخصيص جوائز لهم اعتراف بالدور البارز لهذه الكوكبة ويعد عملاً إبداعياً وركناً رئيساً في التنمية البشرية, وإن اقتران جائزة التفوق العلمي وجائزة حفظ القرآن الكريم له أهمية بالغة وقد أثبتت الدراسة والواقع الملموس أن الالتزام وحفظ القرآن الكريم يساعد على التفوق الدراسي وما يصاحبه من الأجر الكبير الذي يحصل عليه حافظ كتاب الله ووالداه ومن قام بتدريسه.

إن المتفوق يصنع التفوق وعلينا جميعاً أن نوقد جذوة التفوق بمثل هذا التشجيع والتكريم, وهذا دليل على التقدم العلمي الذي تشهده مملكتنا الحبيبة هذه الأيام والإقبال والتشجيع على حفظ كتاب الله الكريم وتكريم المبدعين والمتميزين لهو دليل على مكانتها الحضارية وهو نتاج اهتمام ورعاية أولي الأمر والمسؤولين عن التربية والتعليم.

بعد ذلك ألقى ضيف الحفل معالي الشيخ صالح الحصين كلمته حيث قال فيها: (يطيب لي في هذا اليوم المبارك أن أكون معكم لأشارككم فرحة التفوق وسعادة الفوز ولقد وفق الله هذه الأسرة المباركة

-الجميح - لهذا الفضل العظيم والنعمة الكبرى ألا وهي تخصيص جوائز قيمة للمتفوقين من أبناء المحافظة والفائزين في حفظ القرآن الكريم، وهذا بلا شك يؤكد النظرة الثاقبة والرأي الحصيف لدى رعاة هذه المسابقة والداعمين لها من الجميح الكرام لأن الاستثمار الحقيقي هو الاستثمار في الإنسان تعليمياً وتربوياً وتوجيهياً ففي هذا تشجيع على العلم والأخذ بأسباب التميز والإبداع والتفوق وهذا يأتي استجابة لتوجيهات ولاة الأمر وعلى رأسهم قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الذي أولى عناية خاصة بالإنسان وجعله محور اهتمامه تعليمياً وتأهيلاً, في هذا الزمن الذي تتنافس فيه الأمم وتتسابق فيه الشعوب للوصول إلى أعلى المستويات لتحقيق التفوق في جميع مجالات الحياة وهذا يتفق مع توجيهات القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة, وقد وفق الله رعاة الجائزة في تخصيص جائزة أخرى لحفظ القرآن الكريم ليتنافس فيها المتنافسون، ويعتبر ذلك لفتة أخرى وإدراك عميق بأصول ثقافة الإسلام وأن العلم لا ينفصل أبداً عن الدين, فالقرآن هو كتاب الله المفتوح الذي يحث على كل خير ويحذر من كل شر.

وأود أن أهمس في آذان أبنائي مهنئاً المتفوقين منهم والفائزين، وأقول لهم: إن الطريق طويل ويحتاج منكم إلى كثير من الصبر والجهد المتواصل والعمل الجاد لتصلوا بإذن الله إلى غايتكم وتحققوا أهدافكم وليس هذا على الله ببعيد.

بعدها قدم عرض صوتي ومرئي عن جائزة الجميح لحفظ القرآن الكريم.

تدشين موقع الجائزة على الشبكة العنكبوتية:

بعد ذلك وفي أثناء الحفل دشن معالي الشيخ صالح الحصين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف رئيس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني موقع جائزتي الجميح للتفوق العلمي وحفظ القرآن الكريم على شبكة الإنترنت ويحتوي الموقع على أسماء الفائزين والفائزات بجائزة الجميح للتفوق العلمي في الأعوام السابقة وأسماء الفائزين والفائزات خلال هذا العام، كما يحتوي الموقع على عدد من المقالات الصحفية لعدد من الكتاب عن جائزة الجميح للتفوق العلمي ويحتوي الموقع على اللائحة التنظيمية للجائزة حيث يستطيع الداخل إلى الموقع معرفة كل ما يريد عن الجائزة.

تكريم المتفوقين وحفظة القرآن وضيف الجائزة

بعد ذلك جاء دور التكريم بتوزيع شهادات التفوق والهدايا على المتفوقين في مدارس التعليم العام لجميع المراحل وكذلك طلبة المعهد العلمي ثم بعدها تكريم حفظة القرآن الكريم حيث بلغ عدد المكرمين 38 طالباً، كما تم تقديم هدية تذكارية لضيف الجائزة الشيخ الحصين قدمها له أصحاب الجائزة تكريماً له على رعايته لحفل هذا العام بعدها تناول الجميع طعام الغداء.

تذاكر عمرة لكل المشاركين

في مسابقة الحفظ

وتقدير للمشاركين الذين يحالفهم الحظ بالفوز بالجائزة فقد وقع مدير التربية والتعليم وأمين جائزة الجميح للتفوق العلمي عبدالعزيز عبدالله المسند عقد (عمرة لكل فائز) يرافقه اثنان من أفراد أسرته بحضور رئيس قسم التوعية الإسلامية بالإدارة إبراهيم الهدلق وقد شمل العقد 132 تذكرة لأداء العمرة وذلك لـ44 مشاركاً ومشاركة لمن وصل للتصفيات النهائية لجائزة الجميح لحفظ القرآن الكريم وتجويده بشقراء في دورتها الأولى التي تنافس فيها جميع طلاب وطالبات التعليم في المحافظة حيث شملت المنافسة طلاب التعليم والكليات والمعاهد وجمعيات تحفيظ القرآن الكريم في المحافظة.

وسوف يحصل كل طالب وصل للمرحلة النهائية على 3 تذاكر عمرة له ولفردين من أسرته وهدية قيمة عبارة عن مصحف في علبة فاخرة وعبوة ماء زمزم دعماً وتشجيعاً لكل من شارك ووصل لهذه المرحلة.

تأهيل خريجي الثانوية بشقراء لاختيار التخصص

من المكارم التي تقدمها أسرة الجميح لمحافظة شقراء في كل عام لمنسوبي التعليم من جائزة الجميح للتفوق العلمي وجائزة الجميح لحفظ القرآن الكريم والدعم غير المحدود للتعليم فقد تم الإعلان عن إطلاق برنامج الجميح لتأهيل خريجي الثانوية العامة لاختيار التخصص الجامعي بتوقيع عقد بين إدارة التربية والتعليم بشقراء ومؤسسة الجميح الخيرية لتنفيذ البرنامج.

ويتمثل البرنامج في عقد لقاءات استشارية ودورات علمية تقوم على توجيه الطلاب في الصف الثالث الثانوي لتحديد مسارهم المهني حيث سيوفر هذا البرنامج الكثير من أوقات الطلاب وكذلك من ضياع بعض السنوات الدراسية بسبب عدم تمكنهم في البداية من الاختيار الصحيح للتخصص المفيد الذي يرغبونه، حيث أثبتت الدراسات أن نسبة 40% من طلاب الجامعات يغيرون تخصصاتهم في السنة الأولى.

حفل جائزة الجميح للبنات

من خلال الحفل تم الإعلان عن موعد حفل تكريم المتفوقات وحافظات القرآن في حفل نسائي بمركز التدريب التربوي للبنات بشقراء مساء الخميس القادم 10-5- 1429هـ تشرفه الدكتورة نورة حمد عبد العزيز الجميح وحضور نسائي من سيدات المجتمع ومنسوبات التعليم والأمهات.

تم إضافته يوم السبت 10/05/2008 م - الموافق 5-5-1429 هـ الساعة 3:17 مساءً
شوهد 1031 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.77/10 (1717 صوت)






البطاقات ϖ الجوال ϖ الصور ϖ الصوتيات ϖ الفيديو ϖ المقالات ϖ الأخبار ϖ المنتديات ϖ الرئيسية
Powered byv2.0.0
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tharmada.net - All rights reserved